التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


كل ما تريد معرفته عن دقه ومقاسات شاشات اللاب توب LED & LCD ارشادات التصليح و الصيانه

تعرفنا فى موضوع سابق عن دقه شاشات اللابتوب  سنتعرف اليوم على مقسات الشاشات المختلفه ودقتها با الصور 

كما هو الحال مع أي جزء أخر فى، أجهزة اللاب توب  لديها مشاكل التي قد تنشأ من وقت لآخر ، واحد منهم هو اصلاح الشاشة. قبل أن نصل إلى تفاصيل عن الخطوات التي نتخذها لإصلاح شاشة اللاب توب  ، من المفيد أن تعرف أنواع مختلفة من التقنيات التي يتم استخدامها في شاشة عرض LCD .

هذين النوعين من التقنيات المستخدمة في شاشات اللاب توب  LCD passive matrix and active matrix
 . فإنه يستخدم الترانزستورات رقيقة ( TFT ) و قدم للمرة الأولى من قبل المكتب البحري الدولي ثينك باد في عام 1992. بفضل الترانزستورات في عرض المصفوفة النشطة ، و شاشة الكريستال السائل هو الآن أكثر إشراقا ، وتعددت و ظائف أسرع من شاشة المصفوفة السلبي. فإنه يمكن أيضا أن ينظر في جميع الزوايا . لأنها هي من نوعية أعلى من شاشات الكريستال السائل مصفوفة السلبي ، فهي أكثر تكلفة. العيب الوحيد لهذه الشاشات هو أنها تستنزف الطاقة من بطارية اللاب توب بمعدل سريع جدا.

التكنولوجيا المستخدمة في شاشات LCD active matrix هو أعلى من passive matrix . فى العرض هو قد يكون به  باهتة من ذلك بكثير. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان واحد من الترانزستورات فشل الى السلطة واحدة من بكسل، سترى إما خط أفقي أو عمودي على الشاشة.
دقه ومقاسات شاشات اللاب توب Size LED & LCD Resolution

دقه ومقاسات شاشات اللاب توب Size LED & LCD Resolution

دقه ومقاسات شاشات اللاب توب Size LED & LCD Resolution

هل من الممكن إصلاح شاشة اللابتوب بنفسك؟ 

نعم، بالطبع من الممكن وإنما هو مهمة خطرة جدا وحساسة.  هل يمكن أن يؤدي إلى تلف أجهزة اللاب توب  إلى أبعد من ذلك تسبب لك لشراء واحدة جديدة كل ذلك معا. ثانيا، هناك غيرها من الأمور التي يمكن أن تسبب شاشة اللاب توب  ليكون هناك خلل أخرى من الشاشة نفسها. بعض هذه المشاكل يمكن أن يكون: 


1. Faulty Power Inverter Circuit Board عيب او خلل فى الانفرتر الخاص با الشاشه 
2. A faulty video card كارت الفديو به مشكله 
3. A faulty graphics chip, etc. ايضاً كارت الفيجا الخاص المدمج داخل اللاب توب 

ما سبق هي فقط بعض الأمثلة من الأشياء التي يمكن أن تكون سبب او مسببه لا اعطال شاشه اللاب توب  الخاص بك وأنت قد لا تتعرف عليها إلا إذا كنت محترفا. يجب عليك اخذ  إلى فنى متخصص يوفر لك  الوقت والطاقة لأنه سوف يقوم بتحديد بسهولة ما هو الخطأ في شاشة اللاب توب  الخاص بك واقول لكم كيف يقمون الفنين با الا إصلاحه. سيكون لديك أيضا راحة البال مع العلم أن الفنى يعمل على جهاز اللاب توب  الخاص بك، وأنك لن تقلق على الإضرار بها إلى أبعد من ذلك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032