التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


تعرف على ويندوز 10

قبل البدء في ذكر اهم ما جاءت به مايكروسوفت من خلال هذه الإصدارة الجديدة هو الموعد المتوقع للصدور حيث رجح العديد اطلاق نسخة ويندوز الجديد في الربع الثاني من العام الجديد 2015 ، وتاتي نسخة Consumer Preview  من خلال معرض CES 2015 في شهر يناير 2015 بينما نسخة Windows 10 Technical Preview متوفرة الآن للتحميل التحريبي عبر هذا الرابط نسخة تحميل ويندوز 10 التجريبي
تعرف على ويندوز 10

عودة قائمة البداية التي اعتدنا عليها في ويندوز 7 واختفت بشكل مفاجئ في ويندوز 8 وظهرت فقط على هيئة زر في اصدارة التحديث 8.1 ، وتعتبر هذه القائمة من أكثر الأشياء التي تسببت في الضيق للكثير من الناس وانا شخصيا حيث اعتدنا عليها من اوائل اصدارات ويندوز، ومن الجيد اننا نراها من جديد بشكلها المميز والذي يحتوي على بعض الخصائص من شاشة المترو التي يمكن لك اختيار البرامج المناسبة او بعض البرامج التي تمدك بالمعلومات السريعة مثل المواعيد والطقس والبريد وغيره!

 وجود صندوق البحث داخل قائمة Start  التي رجعت الينا من جديد ، بمجرد الضغط على Start يمكنك الكتابة مباشرة والبحث داخل جهازك وايضاً على الإنترنت


تعرف على ويندوز 10

أطلقت مايكروسوفت متجر التطبيقات منذ اصدار ويندوز 8 ليكون موجه بالأساس الى مستخدمي الأجهة المحمولة والأجهزة اللوحية، ولكن الكثير كان مستاء من طريقة عرض المتجر حيث كان يعمل بمساحة الشاشة كلها فاذا كنت تستخدم جهاز عادي وقمت بفتح المتجر ستجد انك لا تستطيع رؤية اي برنامج آخر مفتوح ، ولذالم أدركت مايكروسوفت ان هذه ربما تعد واحدة من الأشياء التي تعيق بل وتزعج المستخدمين فقامت باضافة خاصية انه يمكنك تصغير مساحة النافذة الخاصة بالمتجر وكأنها نافذة عادية مثل نوافذ البرامج.

من جديد قامت مايكروسوفت بتطوير كيفية ادارة النوافذ المفتوحة ، فاذا كنت تعمل على اكثر من برنامج  في وقت واحد فأصبح هناك شكل جديد للتنقل من خلال زر جديد Task View في شريط المهام بالأسفل اذا كنت تريد التنقل عبره كبديل لاستخدام Alt+Tab ، ايضاً قمت مابكروسوفت بتطوير ما تم بدءا في ويندوز 8 وهو العمل على اكثر من سطح مكتب فيمكنك عمل 3 اسطح مكتب كل واحد لبرامج معينة ومهام معينة للفصل بين المهام التي تقوم بها كما هو موجود من فترة في نظام ماك ولينكس.
 اتاحت مايكروسوفت  في هذه الإصدارة طريقة اكثر تنظيماً للعمل على اكثر من نافذة في نفس الوقت بتقسيم الشاشة الى عدد يصل الى 4 شاشات معاً بالتريب والمقاييس التي تناسبهم.


لعل هذه واحدة من اكبر المميزات التي اجدها من وجهة نظري ، فتعمل مايكروسوتف حاليا مع المطورين على ان جميع البرامج المصممة لنظام ويندوز 10 على جميع الأجهزة سواء كان هذا الجهاز هو مجرد هاتف مايكروسوفت المحمول وصولا الى جهاز سرفر كامل. البرنامج سيكون هو نفسه بدون اي نسخ لكل اصدار على حده. فلن يكون هناك اصدارة للتابلت وآخر للهاتف وآخر للاجهزة الشخصية.

كان هذا ملخص سريع على اهم ماجاء به مؤتمر ويندوز والمقالات المكتوبه حول المميزات الجديده ، سنقوم ان شاء الله بعمل موضوع اكثر تفصيلاً حول المميزات عند استخدمنا للنسخة وتجربتها بانفسنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032