التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


4 أشياء مهمه لضبط السيو لقناتك على يوتيوب

[caption id="attachment_154" align="alignnone" width="970"]4 أشياء مهمه لضبط السيو لقناتك على يوتيوب يوتيوب[/caption]

موقع يوتيوب لدية أكثر من مليار مستخدم و ما يكفي من الترافيك . و هذا يجعله الموقع الأكثر شعبية و الثالث عالميا، يوتيوب أقوى من جميع محركات البحث الأخرى مع استثناء جوجل .فا موقع اليوتيوب لايصح ان يترك بدون تحقيق مكسب من خلاله سواء زوار لموقعنا على الانترنت او عملاء جدد لمشروعات او منتجات موجوده با الفعل , فا اليتيوب يعتبر شبكة تسويق كبيره لايمكن تجهلاها .


فمن خلال ذلك المقال احاول ان أظهر  لك خمس طرق يمكنها تحسين البحث لقناتك في YouTube.



1- بناء السمعه لقناتك على اليوتيوب .


سوف تحتاج إلى بناء قناة يوتيوب الخاصة بك كهيئة لمجال عملك. للبدء، سوف تحتاج إلى إكمال البروفايل الخاص با القناه بالكامل على أكمل وجه.


وهذا يشمل وجود صورة القناة جيده وصورة للغلاف أيضاً جيدة (أو كما يسميها يوتيوب، channel art ). ويكون ابعادها كلأتى 2560 x 1440 بكسل، وتعتبر صورة الغلاف واحدة من أكبر صور المستخدمة ضمن صور سائل الشبكاتالاجتماعية، لكن هىأيضا و صورةأكثر ضيقا من ناحية العرض .


أيضاً اهتم وبكل تركيز فى كتابة وصف القناة لان وصف القناه هو ما يظهر للمستخدم الجديد للقناه وقد يجعله ان يقوم با الضغط على زر الاشتراك فى القناه وبذك ستكون حصلت على مشترك جديد لقناتك



بناء البروفيل الخاص بالقناه


 أدخل وصفا لنفسك، أو عملك، و قناتك. ثم ضع ربط إلى موقع الويب الخاص بك و روابط الشبكات الاجتماعية في + Google، الفيسبوك، تويتر، وينكدين.........الخ


و من هنا، وسوف تحتاج إلى تحميل الكثير من الفيديوهات الرائعة لقناتك وتنظيمها باستخدام قوائم التشغيل. إذا كنت تعرف أنها سوف تاخذ منكم بعض الوقت لتحميل الفيديوهات الخاصة بك، يمكنك ملء قناتك مع لوائح موسيقية وأشرطة فيديو من مستخدمي YouTube آخرين. فقط التأكد من أنهم ليسوا من المنافسين لك او صلة العلامة التجارية الخاصة بك أو الأعمال التجارية . وهذا التكتيك يتيح لك الحصول على قناة قوية وبناء مشتركين أثناء إنشاء مكتبة الفيديو الخاصة بك.



بناء المشتركين لقناة اليوتيوب


قم بالتحدث مع المشتركين، قم في بناء قاعدة المشتركين يوتيوب الخاص بك عن طريق ربط قناة يوتيوب الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك ، وضع رابط القناة في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك، وايضاً أعلى النشرة الإخبارية للبريد الإلكتروني الخاص بك، علىالشبكات الاجتماعية الأخرى، وفي أي مكان آخر قد تكون قادرة على التواصل مع الناس الذين سوف تكون مهتمة في الاشتراك با القناه . سيحصل المشتركون بقناتك وسيتم تحديثها لآخر تحميل الفيديو الخاص بك.


يمكنك أيضا زيادة عدد المشتركين للقناه من خلال الذهاب إلى إعدادات العلامات التجارية بقناتك وإضافة العلامة المائية لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. فعندما ينقر الناس على ذلك، فسوف يتم نقلهم إلى صفحة القناة للاشتراك بها . وهذا يضمن أن الناس يمكنهم الاشتراك في قناتك من مقاطع الفيديو الخاصة بك عند عرض الفديو على وسائل عرض اخرى مثل المواقع و المنتديات و الشبكات الاجتماعية .



2- بناء الكلمات المفتاحيه لكل فديو تقم برفعه 


إذا كنت ترغب في تحسين البحث لقناة اليوتيوب الخاصه بك، فإنك لبد و أن تبدأ فى اختيار الكلمات المفتاحية  . مثلما تفعل مع صفحة الويب أو موقع الانترنت التي ترغب في حصولها على مرتبة جيدة في نتائج البحث ،  يتعين عليك أيضاً أن تفعل ذلك مع الكلمات الرئيسيةلمقاطع الفيديو على YouTube. يمكنك أن تبدأ مع Google AdWords Keyword Planner  لتحديد حجم البحث والتنافس على العبارة الرئيسية المستهدفة او الكلمات المفتاحية .




[caption id="attachment_145" align="alignnone" width="799"]أختيار الكلمات المفتاحيه أختيار الكلمات المفتاحيه[/caption]

وبالنسبة للتباينات إضافية من الكلمات الرئيسية الخاصة بك، يمكنك الانتقال إلى استخدام الاقتراحات من مربع بحث جوجل أو أدوات SEO المدفوعة

3. تحسين الفيديو قبل رفعه على اليوتيوب


للحصول على الترافيك الأمثل من مقاطع فيديو YouTube تحتاج أن تبداء فى تنفيذ بعض الخطوات  قبل تحميل الفيديو على يوتيوب، تأكد من أن مقطع الفديو هذا هو الأمثل لتلك العبارة الرئيسية المستهدفة، بدءا من اسم ملف الفيديو نفسه حتى المضمون .


5 Ways to Improve Your Youtube Organic Reach | SEJ


بعد ذلك، سوف تحتاج إلى الحصول على المزيد من المعلومات حول الفيديو الخاص بك . من هذه الشاشة، يمكنك إضافة المزيد من المعلومات حول الفيديو الخاص بك إلى ملف الفيديو نفسه . معظم أدوات تحرير الفيديو لديها هذه القدرة و مدمجة بها . وأيضاً اعتمادا على نظام التشغيل الخاص بك ، فإنك قد تكون قادرة على فعل هذا باستخدام  زر الماوس الأيمن فوق ملف الفيديو الخاص بك وإضافة تفاصيل إضافية أيضا .


هذا وسوف يسمح لموقع اليوتيوب على التعرف ما هو نوع الفيديو و محتواه و مميزاته من البداية.



4. تحسين الفيديوهات الخاص بك بعد تحميلها على يوتيوب


بمجرد بدء تحميل مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك، ستكون لديك فرصة لتقوم بعملية التحسين لهم على موقع يوتيوب نفسة .


 

المعلومات الأساسية


أولا، تقديم وكتابة المعلومات الأساسية للفيديو الخاص بك : عنوان الفيديو و الوصف والعلامات أو الكلمات المفتاحية . يجب عليك التفكير جيداً في القواعد المعتادة وأختيار الجمل و النصوص الأمثل لهذه الحقول.

يجب أن يكون عنوان الفديو  الخاص 55 حرفا أو أقل، ويجب أن يتتضمن العنوان الخاص بك على العبارة الرئيسية المستهدفة. في هذه الحالة، عنوان الفيديو هو عنوان SEO فريد.


وينبغي أن يكون وصفك الميتا ان يكون فى حدود 160 حرفا . في هذه الحالة، وبهذا يكون الوصف هو وصف فريد  . في حين أن الكلمات الرائسيه في وصفك فأنها تساعد بالضرورة على مرتبة أفضل في الظهور فى نتائج بحث جوجل،  لذلك فمن المهم أن تشمل  الكلمة العبارة المستهدفة في وصف الفيديو الخاصة بك.


لاحظ أنه يجب أن تجعلأول 160 حرفا من الوصف تحتوى على كلماتك و عباراتك المستهدفة ، و يوتيوب يسمح بكتابة الى ما يصل إلى 5000 حرفا في وصف الفيديو الخاصة بك.




الإعدادات المتقدمة 


 لديك علامة التبويب إعدادات متقدمة. هناسوف تجد أشياء إضافية لتكوين الفيديو الخاص بك.تأكد من اختيار أفضل فئة للفيديو وإضافة تفاصيل إضافية مثل موقع الفيديو (إن وجد)، واللغة، والتاريخ.



المشاركة على الشبكات الأجتماعية


 فى علامة التبويب معلومات أساسية ، سترى خيار لمشاركة الفيديو الجديد الخاص بك مع +Google وتويتر للجمهور.



قوائم التشغيل


تحت خيارات المشاركة الاجتماعية، سترى خيار لإضافة الفيديو إلى قائمة التشغيل. لهذا، سوف تحتاج إلى إنشاء أو اختيار قائمة التشغيل على قناة يوتيوب الخاصة بك التي تتعلق بالكلمة المستهدفة أو عبارة الفيديو الخاص بك.



الصور المصغرة


إذا كان لديك حساب تم التحقق منه   (و يمكن أن يتم ببساطة عن طريق إدخال رقم هاتفك المحمول وتؤكد رمز يرسل إليك عبر SMS)، بعدها يمكنك تحميل صورة مصغرة مخصصة للفيديو الخاص بك. وهذا يسمح لك لأستخدام شيء يكون لافتة للنظر كا المصغرة للفيديو التي ليست بالضرورة من داخلالفيديو نفسه

تعليقات

  1. When they carried off the particular playlist element it has become certainly not worth actually $3. Everything practical on the spot is offered free of charge.

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بجميع التعليقات و الارا

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032