التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


كيف بناء موقع الويب الخاص بك؟ بنفسك! قم بإنشاء موقع على الإنترنت بنفسك

بناء موقع ويب فى هذا الوقت شيئ مهم عليك تعلمه و القيام بذلك بنفسك فى هذا المقال ساوضح لك كل الاسرار و الطرق و ساعرض عليك الموضوع بشكل مختصر حتى اساعدك بالقيام ببناء موقع الويب الخاص بك بنفسك بكل سهولة.

هناك طريقتان رئيسيتان لإنشاء موقع ويب - افعل ذلك بنفسك أو ابحث عن فنان. في كلتا الحالتين ، ستكون هناك حاجة إلى مبلغ معين من المال والوقت ، يعتمد مقدارهما على اختيار المسار لتحقيق الهدف وتعقيده. 

لكل من النهجين مزايا وعيوب خاصة به اعتمادًا على موارد ومتطلبات الشخص الذي يريد بناء الموقع. دعنا نتعرف على كل الفروق الدقيقة خطوة بخطوة.

كيف بناء موقع الويب الخاص بك

قم بإنشاء موقع على الإنترنت 

ستحتاج الى بعض الاشياء لتفعل موقع ويب الخاص بك بنفسك 

ماهو المطلوب لانشاء موقع ويب احترافى 

1- من أجل إنشاء موقع ويب ، فإن أول شيء ستحتاج إليه هو اسم المجال او تسجيل دومين. 

استضافة الويب هي خدمة تستضيف وتخزن ملفات موقع الويب الخاص بك (المحتوى) على خادم آمن يعمل دائمًا. بدون مضيف ويب ، لن يكون موقعك متاحًا للآخرين لقراءته وتصفحه.

اسم المجال هو اسم موقع الويب الخاص بك وعنوانه. يستخدم الزوار هذا العنوان عندما يحاولون العثور على موقعك من خلال متصفحات الويب الخاصة بهم.

للحصول على اسم مجال و استضافة يمكنك معرفة افضل شركات الاستضافة من خلال موقع عرب توب فايف  سيعرض لك موقع عرب توب فايف افضل أفضل خدمات استضافة الويب يمكنك قراءه المرجعات و اختيار ميتناسب معك 

نوصي باستخدام Bluehost لاستضافة المواقع والمجالات على حسب احصئيات موقع توب فايف . يقدمون تسجيل نطاق مجاني للسنة الأولى والحصول على اسم المجال والاستضافة من نفس الشركة يوفر لك بعض الوقت والمال.

2-  إنشاء موقع ويب بستخدام ووردبريس

بمجرد أن يكون الدومين الخاص بك واستضافة الويب جاهزين للعمل ، ستحتاج إلى اختيار وتثبيت نظام أساسي لبناء مواقع الويب (يُعرف أيضًا باسم CMS ).

نوصي باختيار ووردبريس لأنه سهل الاستخدام ويأتي مع آلاف التصميمات المجانية والإضافات التي تجعل موقع الويب الخاص بك يبدو احترافيًا وفريدًا.

يمكنك معرفة كل شى عن ووردبريس من خلال موقع مجتمع ووردبريس


3- دليل إنشاء موقع ويب خاص بك خطوه بخطوه 

هنا افضل الموضيع على الانترنت تعرض كل التفاصيل و خطوه بخطوه كيفية انشاء موقع انترنت بنفسك اختار ماتريد و اتبع تعليمات الشرح فى حدود ساعتين من الزمن ستقوم بانشاء موقع ويب خاص بك بنفسك

دليل سهل ومجاني خطوة بخطوة للمبتدئين


لتتعلم كيفية انشاء مدونة ووردبريس بسهولة و بدون الحاجه الى اي معرفة مسبقة و تتعلم الطريقة الصحيحة التي يجهلها معظم الناس للربح من الانترنت بإستخدام مدونة الووردبريس.


كيفية إنشاء موقع الكتروني بنفسك. إرشادات خطوة بخطوة لبناء موقع ويب عملي وجميل بميزانية محدودة وسرعه 


إنشاء موقع ويب على المفتاح


اطلب موقع الويب الخاص بك  تسليم على المفتاح أم تفعل ذلك بنفسك؟


يمكنك طلب موقع الويب الخاص بك على المفتاح من خلال الموقع الرسمى محمد طمان يعرض موقع محمد طمان مجموعه كبيره من الخدمات المختلفه لأنشاء و تصميم مواقع الانترنت و البرمجه و التسليم على المفتاح مع وجود دعم فنى على اعلى مستوى بعد تسليم الموقع .

اذا كنت تبحث عن مصمم ويب يقوم بتصميم موقعك والتحقق من تامين الموقع و سرعته و معالجه اى مشكله يمكنك الاتصال بنا 

كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا

الخطوة رقم 1: اختيار النظام الأساسي

قبل البداية ، عليك أن تقرر النظام الأساسي الذي ستقوم ببناء موقعك عليه. هذه المسألة تتطلب اهتماما خاصا. 
هناك مجموعة كبيرة من أنظمة إدارة المحتوى. سيكون من العار إذا أدركت بعد فترة أن النظام الذي اخترته غير مناسب تمامًا لك ولموقعك.

يمكن لأي شخص إنشاء موقع على شبكة الإنترنت بوظائف كاملة وتصميم جميل ، حتى المبتدئين مع معرفة متواضعة بأجهزة الكمبيوتر وكل ما يتعلق بها. 
لكن ضع في اعتبارك أن اختيار النظام الأساسي الخاطئ يمكن أن يتحول إلى مشاكل كبيرة.

تتطلب بعض الأنظمة الأساسية معرفة أساسية بـ HTML / CSS أو لغات ترميز أخرى ، لذلك يجب أن تكون ذكيًا بشأن قدرتك في هذا المجال. للمبتدئين ، تعتبر منصة ووردبريس مثالية.

WordPress و Drupal و Joomla هي المنصات الثلاثة الرئيسية التي تعتمد عليها معظم مواقع الويب.

فيما يلي إحصائيات استخدام الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا في عام 2020:

  • - 50٪  من مواقع الويب تسخدم ووردبريس
  • - 18٪ من المواقع تستخدم DRUPAL
  • -   7٪ من المواقع تستخدم JOOMLA
كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك مجانا


كما يظهر الرسم التخطيطي ، تم تطوير ما يقرب من نصف مواقع الويب على منصة WordPress.

لماذا ووردبريس وليس بناة مواقع الويب (Wix ، Ucoz)؟

لأن ووردبريس هو أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب. لكن هناك أسباب أكثر أهمية:


1. منصة ووردبريس مجانية وتقدم مجموعة واسعة من السمات.

تنزيل وتثبيت ووردبريس مجاني تمامًا. علاوة على ذلك ، قام مجتمع مطوري WordPress بعمل رائع في إنشاء العديد من السمات والقوالب الجميلة. بهذه الطريقة ، يمكنك التقاط مظهر فريد وإنشاء موقعك وتشغيله بشكل أسرع من المتوقع.

2. ووردبريس مثالي للمبتدئين.

إذا كنت تعرف كيفية استخدام Microsoft Word ، فلن تواجه مشكلة في إضافة المحتوى. يمكنك إضافة أي مكونات إضافية مجانية إلى موقعك عن طريق تحويله إلى موقع بطاقة عمل من صفحة واحدة أو جعله يبدو كصفحة على شبكة اجتماعية . تسمح لك المكونات الإضافية بإضافة نماذج جهات الاتصال ونماذج الاشتراك ومعارض الصور والمزيد.

3. ووردبريس مناسب لكل من المواقع الكبيرة والصغيرة.

مدونة عادية ، موقع تجارة إلكترونية جميل ، متجر على الإنترنت ... منصة WordPress مثالية لأي موقع ويب تقريبًا. يتم استخدام هذه المنصة من قبل عمالقة الإنترنت مثل eBay و Mozilla و Reuters و CNN و Google Ventures وحتى NASA.

4. سيكون موقعك "سريع الاستجابة" ، أي سيعمل على أي جهاز محمول.

سيبدو موقع الويب الخاص بك ويعمل بشكل رائع على أي جهاز محمول ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لا تحتاج حتى إلى تعيين مصمم ويب على وجه التحديد.

5. دعم فني جيد ومجتمع كبير من المطورين على استعداد للمساعدة.

نظرًا لأن النظام الأساسي يستخدمه عدد كبير من الأشخاص (مشرفي المواقع والمدونين ومطوري السمات والمكونات الإضافية) ، يصبح من السهل جدًا العثور على إجابة لسؤالك بسرعة. علاوة على ذلك ، يقدم WordPress العديد من الموارد المجانية الموجودة على Youtube ومنتدى الدعم الفني للمنصة.

يمكنك زيارة مدونة بلاك بلوج  لتصفح مواضيع الوورد بريس و تعلم ووردبريس بكل سهوله مدونة بلاك بلوج تقدم العديد من المواضيع المهمه فى كل مايخص الووردبريس


اذا كان لديك اى سوال اكتب لنا فى التعليقات و نشكرك على زيارة شبكة محمد طمان التعليمية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032