التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


تعلم كيف تفك اللاب توب قطعه قطعه با الصور

تعلم خطوه خطوه طريقه  تفكيك لاب توب هيا بنا نقوم با اخراج الهارد ديسك ,الرمات,البرسيسور ,المازربورد,الشاشه ,كل شى سنقوم بتفكيكه هيا بنا الى الصور .
 فك الوحدات الاوليه 

إزالة كافة هذه المكونات (باستثناء وحدة المعالجة المركزية / مروحة / غرفة التبريد) وتضعها جانبا في مكان آمن. هنا هي الطريقة لإزالة كل واحد:
اولاً الرام 
هناك أقواس معدنيين تعمل جنبا إلى جنب على سوكيت الرام .قم با دفعهم، في نفس الوقت معاً، بعيدا عن السوكيت، وينبغي أن تطفوى الرام على السطح قليلا. ثم السحب ببساطة بعيدا عن السحب بزاوية.

Wireless car
هناك العديد من الهوائيات (2 أو 3، اعتمادا على موديل اللاب توب ) متصلة با البطاقة. قم بسحب الطاقه بحزر من السوكيت و اخراجها ، فإنها ببساطة تخرج معك. إذا كانت بطاقة PCI هو، اتبع نفس الإجراء كما تفعل مع RAM. إذا كانت بطاقة PCI ميني، قد تحتاج إلى فك اثنين من المساميرعلى الطرف الآخر من البطاقة مع الموصل إلى اللوحة الأم. ثم، مرر البطاقة للخارج بزاوية. إذا كنت قد وحدة بلوتوث، ستجد إجراءات إزالته متطابقة تقريبا إلى بطاقة شبكة لاسلكية. في بعض الأحيان سوف يكون مشدود عليه، كذلك.



القرص الصلب:
معظم الهاردت مختلفه فى طريقه الفك و التركيب و السحب . ربما يكون هناك  نحو10طرق مختلفه لسحبالهارد ديسك و ذلك با طرق و أنواع مختلفة ... والشيء الوحيد الحقيقي أستطيع أن أقول هنا أن نلقي نظرة فاحصة على ذلك واستخدام عقلك!

القرص الضوئي:
بعض أجهزة اللاب توب  لديها علامة التبويب معدنية صغيرة في مكانها بواسطة لولب الذي يحمل محرك الأقراص الضوئية داخل اللاب توب . قم بفك المسمار الخاص و ادفعه ببساطة على غلاف القرص يؤدي إلى الخروج من اللاب توب . إذا كنت لا ترى هذا، لا تقلق - وهذا يعني المسماراسفل لوحه الكاى بورد .



 والان لتفكيك الجهاز عليك بفك جميع المسامير من على انحاء اللاب توب وكن حز فى موضع المسامير و اجعل بجانبك علبه صغيره لوضع المسامير بها و احفظ مكان و مقاس كل مسمار حتى يسهل عليك التجميع من جديد


وبعد فك جميع المسامير فى الخلف اقلب الجهاز لفك القطع الاماميه .


بعد قلب الجهاز وفك الفرنت بانل كن حزر وعليك بستخدام عله محدبه للفك وهذا بعد فك المسامير الخلفيه و التاكد انه لايوجد هناك اى مسامير اخرى 



والان بعد فك الفرنت بنل نقوم بفك الكاى بورد انظر 



بعد هذا نقوم بفك جميع الكبلات الموصله للشاشه كبلات الوير لس مع المازربورد 


نقوم بفك المسامير الخاصه با الشاشه 


ونقوم برفع الشاشه برفق كما هو موضح 

 بعد هذا نقوم بفك الجزء العلوى لللابتوب


بعد بفك الجزء و الغلاف او الكفر العلوى انت الان وصلت الى المازر بورد الخاصه با اللابتوب 






 فك البرسيسور

 كيف نقوم بفك الشاشه الخاصه با اللاب توب 








تعليقات

  1. اخي انت شملت كل اجهزة العالم بفك جهاز واحد وكل جهاز له طريقة وتسلسل في فكه وكثر الفك والتركيب بيعطي الشخص خبره

    ردحذف

إرسال تعليق

مرحبا بجميع التعليقات و الارا

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

كيفية إعادة ضبط اللاب توب HP عن طريق الضغط على زر الباور

تصلح هذة العملية عندما يكون اللاب توب فاصل و يعطى شاشه سوداء فى بعض الاوقات وهى عملية اعاده الضبط لا اجهزة اللاب توب HP اليك الموضوع  تشمل أجهزة اللاب توب HP على مجموعة متنوعة من برامج استكشاف الأخطاء وإصلاحها وأدوات إعادة الضبط لأنه عندما تنشأ مشاكل تريد مثل هذه الحلول ،  بما في ذلك الأجهزة التى تعمل بشكل صحيح ولكن تواجه عدم القدرة على الوصول إلى الملفات الخاصة بك. عندما يفشل  جهاز HP على عملية  البدءفى التشغيل او الاستارت اب  فا انة يتم عرض شاشة سوداء أو يتجمد جهاز اللاب توب الخاص بك أثناء بدء التشغيل،  يعمل زر الباور لديك فى اللاب توب HP  كآلية إعادة تعيين أ النظام باستمرار وإعادة تشغيل عملية التمهيد   وبمجرد الضغط على الزر مرة أخرى. يتطلب إجراءات السلطة زر إعادة الضبط التي قمت بإزالة بطارية الكمبيوتر المحمول من أجل عملية لإكمال بشكل صحيح. الخطوة الاولى لهذه العمليه  إيقاف تشغيل اللاب توب الخاص بك، إذا كان في وضع التشغيل، وإغلاق تماماً. قطع اتصال أي الكابلات وملحقاتها تعلق با اللاب توب ، بما في ذلك سلكية أو لاسلكية لوحة المفاتيح الخارجية والفأر، والأقراص الصلبة الخ