التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


اربعه من العلامات تدل على أنك ستنجح في العمل على الانترنت

مع ثورة العمل الحر على الويب في العالم بما فيها منطقتنا العربية ، يتساءل الكثير من الناس و خصوصا الموظفين في الشركات و المؤسسات الذين يشتغلون على مكاتب مجهزة بحواسب مكتبية ، و حتى الشباب الذين يقضون ساعات طويلة على الويب ، في مدى إمكانية نجاحهم في العمل الحر على الويب ، و كيف يمكن لهم فعلا أن يعرفوا مسبقا مصيرهم بهذا المجال ؟
و الحقيقة أن تلك الأسئلة مهمة جدا و تتطلب منا الخوض في إبراز أفضل إجابة لها كي يتخد الكثير من الناس قرارهم النهائي حول قضية إقتحامهم لهذا المجال و التخلي عن حلمهم الوظيفي أو البقاء في وظائفهم و التخلي عن فكرة العمل الحر على الويب .
حسنا للإجابة عن تلك الأسئلة التي ستحكم الإجابة عنها في إقتحام هذا المجال أو العزوف عن فعل ذلك ، لا بد التحقق من كوننا نتوفر على 4 علامات مهمة بوجودها سننجح في العمل الحر و بغيابها علينا أن نبقى في عملنا الوظيفي .
اربعه من العلامات تدل على أنك ستنجح في العمل على الانترنت
 العمل على الانترنت

1- لا تستمتع بعملك في المكتب و بداخل شركة و مع فريق عمل
أول علامة تحثم عليك التفكير في التوجه إلى العمل الحر على الويب ، هي أن تكون على دراية بالويب و بالخدمات عليه و تعمل في مكتبك الوظيفي بداخل الشركة التي تعمل لصالحها و مع فريق عمل مكون من أفراد قليلين و كثيرين و رغم ذلك لا تستمتع بالعمل في كل تلك الظروف و الشروط .
 و قد يكون بسبب كونك لا تميل إلى تلقي الأوامر من مديرك أو من هو أفضل منك في الفريق ، و تود عند تنفيذك للعمل أن تكون جميع التفاصيل  التي ستقوم بها تتم وفق ما تراه صحيحا و ما يجعلك سعيدا حتى.
الكثير من الناجحين في العمل الحر يعانون فعلا من مشاكل مع الفريق في حالة انضموا إلى شركة معينة ، و كونك ضمن فريق عمل الأن و تواجه صعوبات في فرض رأيك أو تقبل طريق عمل الأغلبية فهذا يشير إلى أنك تملك أول علامة للنجاح في العمل الحر على الويب.

2- تريد أن تعمل مع الناس و ليس لحسابهم .
هناك فرق بين أن تعمل مع شخص أو تعمل لحسابه ،و نقصد بهذا الأخير أن تعمل مثلا في شركة تصميم معينة و تعمل يوميا على تنفيذ طلبات العملاء التي تتلقاها شركتك عبر الدعم الفني و قسم التواصل مع العملاء ، و سواء كانت الطلبات كثيرة جدا أو قليلة فستتقاضى نفس الراتب في نهاية الشهر ، بينما أن تعمل مع الناس هو أن تكون حرا و تتلقى الطلبات من العملاء و تعمل وفق توجيهاتهم و ما يريدونه لتلبية طلباتهم و هنا يكون الفضل لك وحدك ، أنت من يربح كثيرا في حالة كانت الطلبات كثيرة أو يربح قليلا في حالة أصبحث أقل .
إذا كنت بالفعل تعمل في شركة خدمات على الويب و ترى أن ما تعمله يمكنك أن تحقق منه أكثر من راتبك الشهري ، و أنك تملك المهارة و الإسم الكافيين لجذب العملاء إلى مكتبك المنزلي فأنت تملك العلامة الثانية للنجاح في العمل الحر على الويب.

3- لديك الكثير من الأفكار لتطوير الخدمات و المنتجات و تحب التغيير
عندما تعمل في مكتبك الوظيفي و مرة أخرى بشركة خدماتية على الويب ، و لنفترض بشركة برمجة المواقع للعملاء ، فمن الصعب أن تفرض رأيك في الكيفية التي تريد بها تقديم الموقع للعميل ، هذا أولا لأنك لا تتواصل مباشرة معه ، و ثانيا لأن إدارة شركتك لديها لمسة معينة قد تكون جيدة و لا تريد منك التخلي عنها في العمل .
بينما إذا كنت تملك الكثير من الأفكار لتطوير الخدمات التي تقدمها شركتك و تستطيع أن تقدم الأفضل لكن شركتك ترفض إقتراحاتك ، فمن الأفضل بالنسبة لك أن تتوجه للعمل الحر و تحاول فيه تقديم الخدمات التي تعمل عليها بالصورة الرائعة التي تؤمن بها.

4- تود أن تتحكم في وقتك و برنامجك الزمني
العمل الوظيفي في مكتبك يتطلب منك الحضور إلى المكتب في الثامنة صباحا لقضاء يوم ينتهي عصرا على الأرجح هناك بين زملاءك ، لتلبية الطلبات و تنفيذ المطلوب منك حسب برنامج تحدده على الأغلب شركتك ، و تطلب منك مثلا الإنتهاء من تصميم قالب كنت تعمل عليه في العاشرة صباحا ليكون الخيار الوحيد أمامك في تلك الحالة هو القيام بذلك .
أما في العمل الحر فأنت من تتحكم بوقتك يمكنك العمل ليلا أو نهارا أو يمكنك الخلط بينهما ، و يمكنك التحكم في عدد الساعات التي تقضيها بمكتب منزلك الخاص ، و تلبية الطلبات حسب معايير خاصة بك و منها الأهمية و الوقت الذي يود العميل فيه الحصول على الخدمة .
خلاصة المقال :
إذا كانت لديك العلامات الأربعة التي سبق و أن تطرقنا إليها في السطور السابقة ، و منها صعوبة العمل مع فرق العمل في المكاتب ، و عدم تقبل الأوامر من الأشخاص الأخرين ، و القدرة على الإبداع و تقديم أفضل صورة مما يتخيلها العميل للخدمة التي ينتظر منك تقديمها و التحكم في وقتك ، فعليك أن تغامر و تقرر الدخول إلى العمل الحر على الويب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032