التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


ما هو الفرق بين إنتل كور I3 , I5, I7 !؟

كورi3 , كور i5  ، كور i7 - الفرق باختصار

ما هو الفرق بين إنتل كور i3، i5 و  i7؟

إذا كنت ترغب في الجواب واضح وبسيط، بصفة عامة، i7 هي أفضل من i5 ، والتي هي بدورها أفضل من i3 . كلا، ليس لديها i7 سبعة نواه ولا  كور i3  ثلاثة نواه. الأرقام هي مجرد مؤشر على القوى النسبية.

وتدل مستوياتها النسبية من قوة المعالجة أيضا على تقييم ستار المعالج إنتل، والتي تقوم على مجموعة من المعايير التي تنطوي على عددهم من النواه ، clockspeed in GHzوحجم ذاكرة التخزين المؤقت، فضلا عن بعض تقنيات إنتل الجديدة مثل Turbo Boost من وخيوط المعالجة المتعددة.  Hyper-Threading
ما هو الفرق بين إنتل كور i3، i5 و  i7؟

ملاحظة: يمكن تصنيف المعالجات الأساسية من حيث الأجهزة المستهدفة، أي تلك لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وتلك لـpc. كل لديها قناعاتها الخاصة خصائص / المواصفات. لتجنب الارتباك، وسوف نركز على المتغيرات pc. علما أيضا أن نكون مع التركيز على الجيل الجديد (ساندي بريدج) وحدات المعالجة المركزية الأساسية.Core CPUs

عدد النوى 

با اختصار النوى هى ، ان يمكن تقديم المزيد من المهام المعروفة باسم (known as threads) في نفس الوقت. أقل عدد من النواه يمكن العثور عليها في البروسيسور كور i3 ، أي التي لها اثنين فقط من النواه. حاليا، كل i3 هي معالجات ثنائية النواة. 

حاليا جميع معالجات كور i5، باستثناء i5 و 661، ورباعية النوى و. وكور i5-661 ليست سوى معالج ثنائي النواة مع clockspeed من 3.33 غيغاهيرتز. تذكر أن كل i3 هي أيضا النوى المزدوجة. وعلاوة على ذلك، فإن I3-560 3.33GHz هو أيضا، ولكن أرخص كثيرا. يبدو أنه قد يكون أفضل من شراء i5 و. ما يعطي؟ 

عند هذه النقطة، أود أن انتزاع الفرصة لتوضيح كيف يمكن لعدد من العوامل التي تؤثر على قوة المعالجة الشاملة من وحدة المعالجة المركزية وتحديد ما إذا كان ينبغي أن يعتبر I3، وهو i5 و، أو i7 . 

حتى لو كان i5 و 661 يعمل عادة في نفس clockspeed  كما كور i3-560، وحتى لو أنهم جميعا لديهم نفس العدد من النوى، وفوائد i5 و 661 من التكنولوجيا المعروفة باسم Turbo Boost .

انتل Turbo Boost 

لتفعيل تكنولوجيا إنتل توربو يسمح لمعالج لزيادة clockspeed   لها كلما دعت الحاجة إلى ذلك. والحد الأقصى الذي يمكن Turbo Boost من رفع clockspeed  في أي وقت معين يعتمد على عدد من النوى النشطة، ويقدر الاستهلاك الحالي، ويقدر استهلاك الطاقة، ودرجة حرارة المعالج. 
Turbo Boost

لكور i5-661، والحد الأقصى المسموح به ترددها المعالج هو 3.6 غيغاهرتز. لأن أيا من وحدات المعالجة المركزية كور i3 ديك Turbo Boost من، يمكن للi5 و 661 الهرب منهم عندما يحتاج إليها. لأنه يتم تجهيز كافة المعالجات كور i5 مع أحدث نسخة من هذه التكنولوجيا - Turbo Boost من 2.0 - كل واحد منهم يمكن تجاوز أي كور i3.

حجم ذاكرة التخزين المؤقت Cache size

كلما وجدت وحدة المعالجة المركزية أن تبقي على استخدام نفس البيانات مرارا وتكرارا، فإنه يخزن البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت. ذاكرة التخزين المؤقت هو تماما مثل ذاكرة الوصول العشوائي، فقط أسرع - لأنها بنيت في وحدة المعالجة المركزية نفسها. كل من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين المؤقت بمثابة عقد مجالات البيانات المستخدمة بشكل متكرر. بدونها، فإن وحدة المعالجة المركزية لديك للحفاظ على القراءة من محرك القرص الثابت، والذي سيستغرق الكثير من الوقت. 

في الأساس، ذاكرة الوصول العشوائي يقلل من التفاعل مع القرص الثابت، في حين أن ذاكرة التخزين المؤقت يقلل التفاعل مع ذاكرة الوصول العشوائي. من الواضح، مع ذاكرة التخزين المؤقت أكبر وأكثر البيانات التي يمكن الوصول إليها بسرعة. جميع معالجات كور i3 يكون 3MB من ذاكرة التخزين المؤقت. جميع i5s الأساسية، باستثناء مرة أخرى ل661 (فقط 4MB)، ويكون 6MB من ذاكرة التخزين المؤقت. أخيرا، كل وحدات المعالجة المركزية الأساسية i7 يكون 8MB من ذاكرة التخزين المؤقت. ومن الواضح أن هذا أحد الأسباب التي تجعل لi7 ويتفوق على i5 و - ولماذا يتفوق على i5 و i3 وعلى.

Hyper-Threading

بالمعنى الدقيق للكلمة ، ويمكن تقديم موضوع واحد فقط من نواة واحدة في كل مرة. إذا كان الأمر كذلك وحدة المعالجة المركزية هو ثنائي النواة ، ثم يفترض يمكن أن تقدم اثنين فقط من المواضيع في وقت واحد . ومع ذلك ، فقد طرحت إنتل تقنية تسمى Hyper-Threading . وهذا يتيح ل single core نواه واحد لخدمة مواضيع متعددة .
Hyper-Threading

على سبيل المثال ،  كور i3 ، والتي ليست سوى ثنائي النواة ، يمكن في الواقع تخدم اثنين في المواضيع الأساسية. وبعبارة أخرى، يمكن ما مجموعه أربعة المواضيع تشغيل في وقت واحد . وبالتالي ، حتى لو معالجات كور i5 هي رباعية النوى ، لأنها لا تدعم single core  المتعددة (مرة أخرى، باستثناء i5 و 661 ) عدد المواضيع التي يمكن أن تخدم في نفس الوقت هو مجرد مساوية ل كور i3 بهم نظرائهم .

هذا هو واحد من أسباب كثيرة وراء معالجات كور i7 هي صفوة . ليس فقط لأنها رباعية النوى، و أنها تدعم أيضا تقنية single core  المتعددة . وبالتالي ، ما مجموعه ثمانية المواضيع يمكن تشغيلها عليها في نفس الوقت . مع أن الجمع بين 8MB من ذاكرة التخزين المؤقت و تقنية Intel Turbo Boost من الذي كل منهم ، وسترى ما يحدد كور i7 وبصرف النظر عن الأشقاء .

و النتيجة هي أنه إذا كنت تفعل الكثير من الأشياء في نفس الوقت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قد يكون من المفيد التفرع خارج أكثر قليلا ل i5 و i7 و أو . ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني ، والقيام ببعض الأعمال المصرفية ، وقراءة الأخبار ، وتحميل قليلا من الموسيقى، وكنت قد عملت على قدم المساواة من قبل i3 و أرخص.

نأمل هذا يعطيك بعض البصيرة لاختيارك وحدة المعالجة المركزية القادمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032