التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


كل ما تود معرفته عن USB 3.0

USB 3.0 هو الإصدار الرئيسي الثالث من (الناقل التسلسلي العالمي القياسي) (USB)  للاتصال با الكمبيوتر. وقد ظهره USB لأول مرة في عام 2008، USB 3.0 يضيف وسيطه نقل جديدة  "اسرع" (يمكنك تمييزها عن USB 2.0  عن طريق اللون الأزرق للميناء )USB 3.0 قادر على نقل البيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجابت / ثانية - أكثر من عشر مرات بالسرعة 480 ميغابت / ثانية أعلى من سرعة USB 2.0.
USB 3.0 أعلنت أصلا في يناير  عام 2013،] وأطلق سراح معيار USB 3.1  فى يوليو عام 2013، وتوفير معدلات نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت / ثانية.
كل ما تود معرفته عن USB 3.0
كل ما تود معرفته عن USB 3.0 


السرعة و التوافق Speed and compatibility issues
USB 3 الحد الأقصى ل السرعة .0 4.8Gbps 
هذا صحيح: وسوف يكون USB 3.0 اسرع 10 مرات من 480mbps من مواصفات 2.0.
المثال نقل فيلم HD 27GB  في المستقبل سوف يستغرق سوى 70 ثانية مع USB 3.0، في حين ان الامر سيستغرق 15 دقيقة أو أكثر مع 2.0. نضع في اعتبارنا أن كنت لن يؤدي الا لتكون قادرة على الاستفادة من هذه السرعة إذا كان جهاز التخزين المحمولة الخاصة بك يمكن إرسال البيانات  بسرعة. أجهزة الهارد ديسك  سوف تستفيد أكثر من زيادة السرعة، في حين الأقراص الصلبة المغناطيسية سوف تكون محدودة بسبب دورة في الدقيقة، والمقابلة سرعات القراءة / الكتابة. أيضا، سوف Mass Storage Device drivers يجب أن تكون المتقدمة لنظام التشغيل Windows للاستفادة من المواصفات.

USB 3.0 سوف  يقوم با شحن الاجهزه المختلفه  أسرع 
وليس فقط USB 3.0 الكابلات تسهيل سرعة نقل أسرع، ولكنها سوف تحمل المزيد من القوة، أيضا. وUSB-IF يعترف عدد متزايد من الأجهزة المحمولة التي تهمة عبر USB (الهواتف المحمولة، ومشغلات MP3، والكاميرات الرقمية)، 

Uploads and downloads are kept on separate data lanes
Remember those five new lanes we mentioned earlier? With USB 3.0, two new lanes will be dedicated to transmit data, while another pair will handle receiving data. This not only accounts for the significant speed boost, but also allows USB 3.0 to both read and write at the same time from your portable storage device. In the old spec, the pair of lanes used for data transfer weren’t split between send and receive – they only could handle traffic in one direction. Bi-directional data transfer will be very useful for syncing up information on PDAs and storage backup.



USB 3.0 Standard-A and Standard-B
PinColorSignal name
("A" connector)
Signal name
("B" connector)
1RedVBUS
2WhiteD−
3GreenD+
4BlackGND
5BlueStdA_SSRX−StdB_SSTX−
6YellowStdA_SSRX+StdB_SSTX+
7ShieldGND_DRAIN
8PurpleStdA_SSTX−StdB_SSRX−
9OrangeStdA_SSTX+StdB_SSRX+
ShellShellShield
USB 3.0 Powered-B
Pin
Signal name
Description
1
VBUS
Power
2
D−
USB 2.0 differential pair
3
D+
4
GND
Ground for Power Return
5
StdB_SSTX−
Superspeed transmitter differential pair
6
StdB_SSTX+
7
GND_DRAIN
Ground for signal return
8
StdB_SSRX−
Superspeed receiver differential pair
9
StdB_SSRX+
10
DPWR
Power provided by device
11
DGND
Ground return to DPWR
Shell
Shield
Connector metal

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032