التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


للناشرين تعرف على إطار الشفافية والموافقة (TCF) v2.2 مطلوب لجوجل ادسنس (يناير) 2024

ستدخل متطلّبات "منصّة إدارة الموافقة" الجديدة حيّز التنفيذ في 16 كانون الثاني (يناير) 2024.
إطار الشفافية والموافقة (TCF) v2.2

غيرت اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)، التي دخلت حيز التنفيذ في 25 مايو 2018، مشهد خصوصية البيانات في أوروبا. تم تصميم القانون العام لحماية البيانات (GDPR) لمواءمة قوانين خصوصية البيانات في جميع أنحاء أوروبا، مما يمنح الأفراد قدرًا أكبر من السيطرة والشفافية على بياناتهم الشخصية مع رفع مستوى الشركات لتحقيق المعالجة القانونية للمعلومات الشخصية.

تحسبًا لدخول اللائحة العامة لحماية البيانات حيز التنفيذ، أطلق IAB Europe في فبراير 2017 جهدًا تعاونيًا من خلال تنظيم مجموعات عمل مخصصة يحضرها أكثر من 70 شركة عضو وجمعيات تجارية قطاعية، بدعم من موظفي IAB Europe، لتقديم وصيانة وتكرار معيار الصناعة، TCF، في محاولة لتلبية احتياجات المستخدمين والصناعة والمنظمين.
للناشرين تعرف على إطار الشفافية والموافقة (TCF) v2.2 مطلوب لجوجل ادسنس



في 25 أبريل 2018، تم إطلاق الإصدار 1.1 من إطار الشفافية والموافقة (TCF) بعد مشاورة مكثفة في المجال مع أعضاء IAB Europe وIAB Tech Lab وصناعة الإعلان الرقمي الأوسع.

في 21 أغسطس 2019، تم إطلاق الإصدار 2.0 من TCF بعد مشاورات مكثفة في الصناعة، خاصة مع الناشرين والجمعيات الصناعية التي تمثل جميع جوانب الصناعة.

في 19 أغسطس 2020، تم إطلاق الإصدار 2.1 من إطار الشفافية والموافقة (TCF) لجعل إطار الشفافية والموافقة (TCF) متوافقًا مع حكم Planet49 الصادر عن محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي وتوحيد الكشف عن مدة تشغيل ملفات تعريف الارتباط.

في 16 مايو 2023، تم إطلاق الإصدار 2.2 من TCF للاستجابة لتغيرات واحتياجات الصناعة، وتقديم عدد من التكرارات التي تتعلق بخطة العمل المقدمة إلى هيئة حماية البيانات البلجيكية (APD) والتي تم التحقق من صحتها (مزيد من المعلومات هنا ).

لدى المشاركين في TCF مهلة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023 لاعتماد الإصدار 2.2 من TCF وإجراء التغييرات اللازمة على تطبيقاتهم.

ما هو إطار الشفافية والموافقة (TCF)؟


إن إطار الشفافية والموافقة (TCF) عبارة عن أداة مساءلة تعتمد على التوحيد القياسي لتسهيل الامتثال لأحكام معينة من توجيه الخصوصية الإلكترونية واللائحة العامة لحماية البيانات. وهو يطبق المبادئ والمتطلبات المستمدة من هذين الصكين التشريعيين على السياق المحدد للصناعة عبر الإنترنت، مع الأخذ في الاعتبار التوجيهات ذات الصلة على مستوى الاتحاد الأوروبي الصادرة عن EDPB والإرشادات على المستوى الوطني من سلطات حماية البيانات.

إن إطار الشفافية والموافقة (TCF) هو معيار طوعي مخصص للاستخدام من قبل ثلاث فئات من أصحاب المصلحة (ويُرحب بجميع أصحاب المصلحة هؤلاء لاستخدام إطار الشفافية والموافقة - بغض النظر عما إذا كانوا أعضاء في IAB Europe)

1) الناشرون : مالكو أو مشغلو المحتوى أو الخدمات عبر الإنترنت حيث يتم جمع البيانات الشخصية واستخدامها من قبل شركات خارجية (البائعين) للإعلان الرقمي، أو قياس الجمهور، أو تخصيص المحتوى.

2) البائعون : شركات الطرف الثالث التي لا تتمتع عادة بإمكانية الوصول المباشر إلى المستخدمين النهائيين للناشرين. يمكن أن يكون البائعون خوادم إعلانات، ومقدمي خدمات قياس، ووكالات إعلانية، ومقدمي خدمات DSP، ومقدمي خدمات SSP، والمزيد.

3) CMPs (منصات إدارة الموافقة) : مقدمو البرامج أو الحلول الذين يقومون بتطوير الإشعارات (مثل لافتات ملفات تعريف الارتباط) لإعلام المستخدمين والتقاط تفضيلاتهم فيما يتعلق بمعالجة بياناتهم الشخصية.
المكونات الرئيسية لـ TCF

إن إطار الشفافية والموافقة (TCF) عبارة عن مجموعة من الموارد الرئيسية: سياسات إطار الشفافية والموافقة (TCF).

شروط وأحكام TCF

إرشادات تنفيذ TCF

سلسلة الشفافية والموافقة (TC) بتنسيق قائمة الموردين العالمية
واجهة برمجة تطبيقات منصة إدارة الموافقة
تخزين جهاز البائع والإفصاحات التشغيلية
مواصفات قائمة معلومات البائع الإضافية
قائمة البائعين العالمية (GVL)
قائمة CMP
لماذا العمل مع TCF؟

إن إطار الشفافية والموافقة (TCF) هو معيار طوعي متعدد المجالات يهدف إلى تمكين ناشري مواقع الويب والتطبيقات (الأطراف الأولى) وشركاء التكنولوجيا الذين يدعمون تسليم الإعلانات والمحتوى أو تخصيصها أو قياسها (الجهات الخارجية أو البائعين) من العمل معًا وتزويد المستخدمين مع تجربة موحدة عندما يقومون باختيارات الخصوصية.

يمكّن TCF المستخدمين من منح الموافقة أو حجبها وكذلك ممارسة "حقهم في الاعتراض" على البيانات التي تتم معالجتها. ويتضمن الحد الأدنى من المتطلبات العملية التي تنبع من المبادئ التوجيهية لسلطات حماية البيانات والسوابق القضائية لإعلام المستخدمين وتزويدهم بخيارات الخصوصية واحترام هذه الاختيارات.

معلومات إضافية


استمر في تصفح هذا القسم للعثور على معلومات عنه مبادئ التقييس TCF
كيفية الانضمام إلى TCF باعتباره CMP و/أو كبائع
  • TCF لـ CMPs
  • TCF للبائعين
  • TCF للناشرين
  • TCF للمعلنين والوكالات
  • برامج الامتثال TCF
  • هيكل حوكمة TCF

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032