التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


Galaxy S5 سينجح إن توفرت فيه 5 مميزات مهمة

حدث الكشف عن الهاتف الذكي galaxy s5 سيكون واحد من أهم الأحداث في معرض برشلونة القادم نهاية هذا الشهر و الذي يعقد ما بين 24 و 27 فبراير الجاري ، و من المنتظر أن يكون الحاسم في الإجابة عن كل الأسئلة التي تخص مواصفات و خصائص الجهاز الرائد لسامسونج هذا العام ، و في هذا الصدد نتطلع فعلا لتكون المميزات الخمسة متوفرة فيه من أجل نجاح أفضل لعلامة تجارية لها ثقلها و وزنها في قطاع متطور الكل يتطلع فيه للصدارة .
Galaxy S5
Galaxy S5

لكن من المؤكد لنا أن سيناريو 2013 مع الجالكسي اس 4 سيتكرر مجددا في حالة لم تضع الشركة الكورية بعين الإعتبار بعض النقاط المهمة أثناء تصنيعه و تصميمه و عرضه على رفوف المتاجر . و هذه النقاط ألخصها في 5 مميزات مهمة يجب أن نراها في Galaxy S5 كي يحقق نجاحا أكبر مقارنة بالنسخ السابقة .

1- معالج و ذاكرة عشوائية أفضل

إن أفضل الهواتف الذكية التي ستتحكم في الأسواق العالمية خلال الشهور القادمة ستحمل معالجات متطورة مبنية على معمارية 64 بايت التي سبقت إليها أبل مع الأيفون 5 إس الذي أطلقته سبتمبر الماضي ، و بالموازاة مع ذلك سيكون من الرائع جدا لو تضمنت تلك الهواتف ذاكرة عشوائية أكبر من ناحية حجمها .
لهذا أعتقد أن galaxy s5 سيهدد الأسواق فعلا في حالة قدومه بمعالج مبني على معمارية 64 بايت و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ، حيث أن ذلك سيعزز من أداءه في استخدام التطبيقات و إعطاء أفضل تجربة ممكنة لشريحة عشاق الألعاب الذين يفضلون اليوم الهواتف الذكية للترفيه .

2- كاميرا إحترافية بدقة عالية

سوني و نوكيا في سباق تنافسي خلال السنتين الأخيرتين على الهواتف الذكية ذات الكاميرات الأكثر إحترافية من ناحية التصوير ، و في هذا الصدد رأينا إبتكار الشريكتين للعديد من التقنيات الشهيرة و التي ساعدت فعلا هواتفها لتكون من بين أفضل الهواتف المقترحة لعشاق التصوير.

3- هيكل قوي و تصميم مميز

التصميم الإعتيادي لهواتف الجالكسي أصبح مملا و غير مرغوب به لدى الكثيرين من الناس ، و رغم أن الإصدار الجديد سيكون مزودا بمواصفات تقنية مغايرة للإصدار السابق ، إلا أن ملاك هذا الأخير لن يفكروا في الحصول على الإصدار الأحدث في حالة قدومه بنفس التصميم تقريبا . و هنا وجب على سامسونج أن تخرج بتصميم جديد و مغاير لما رأيناه سابقا .
من جهة أخرى تعد نسخ الجالكسي من الهواتف الأكثر عرضة للتكسير و الإتلاف نتيجة السقوط الغير المتعمد و قد رأينا أن Samsung Galaxy S4 يحتل المرتبة الثانية ضمن أكثر الأجهزة عرضة للتكسير و التحطيم ، لهذا وجب على سامسونج الإبتعاد عن البلاستيك في تصنيع Galaxy S5 و التوجه للهيكل الألومنيومي .

4- واجهة مستخدم أذكى و أفضل
من المعروف أن واجهة TouchWiz UI على مر التاريخ كانت و ما زالت من أسوأ الواجهات المتوفرة و هذا بإعتراف الرئيس التنفيذي للشركة و الذي أعلن نهاية العام المنصرم تخصيص مبالغ مادية هائلة من أجل تطوير الواجهة و التطبيقات التي تخص الشركة .
لهذا على سامسونج أن تغير من الواجهة بشكل كبير جدا و تجعلها أكثر قابلية للإستخدام و أكثر منفعة و إفادة للمستخدم ، و لما لا توفر فعلا الإطلاع على المقالات و الأخبار بسهولة و متابعة الشبكات الإجتماعية بشكل أفضل و توفير الكثير من الإمكانيات التي تجعل الهاتف أكثر عمليا ؟

5- سعر مغري

علينا أن نعترف بأن سياسة المبالغة في الأسعار من أجل رفع هامشية الربح لم تعد تؤتي أكلها على الأقل بالنسبة للشركة الكورية التي تكون أسعار هواتفها أكبر من الأسعار المعلنة و ذلك في مختلف الأسواق بما فيها الأسواق النامية و الصاعدة ما يجعل المبيعات في تلك المناطق لا ترقى إلى المستوى المطلوب .
و في ظل نجاح نيكسس 5 و هواتف أخرى يتم تسعيرها بشكل منطقي ، أن الأوان لسامسونج من أجل تغيير سياستها في هذا الصدد لتعتمد على البيع الكثيف مع الربح الجيد .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032