التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


معالجات Core M الجديدة من Intel

في IFA ، وهو معرض تجاري عالمي للأجهزة المنزلية والالكترونيات الاستهلاكية، أطلقت Intel معالج Intel Core M الجديد، الذي سيشغل أجهزة 2 في 1 جديدة من تشكيلة متنوعة من الشركات المصنعة تتضمن: Acer, ASUS, Dell, HP, Lenovo و Toshiba.

بتقديم المزيج الأمثل من الأداء والتنقل، فإن معالج Intel الجديد كان مبنيا من أجل أداء مذهل في أجهزة موبايل فائق، عديمة المراوح والرفيعة. معالج Intel Core M يمكن أن يشغل أجهزة برفع خفيف جدا مع أداء بمستوى معالج Intel Core ويقدم ضعف عمر البطارية أثناء مقارنته لنظام بقدم 4 سنوات.

قال كيرك سكاغين نائب رئيس أول والمدير العالم للحوسبة الشخصية لـ Intel " كنا في مهمة على مر عدة سنوات لمعالجة متطلبات المستخدم وتحويل حوسبة الموبايل الى الشكل المطلوب, لذلك فإن تقديم معالجات Core M يحدد علامة هامة في هذه المرحلة. إن Core M هو المعالج الأول لمجموعة المنتجات الجديدة المصممة لتقدم أكثر الأجهزة اللوحية علوا بالأداء والأجهزة المحمولة الأرفع بالعالم في جهاز 2 في 1 ".
معالج Intel Core M يتيح أداء حوسبة أسرع بنسبة 50% و أداء رسومي أسرع بنسبة 40% مقارنة بمعالج الجيل الرابع Intel Core. المستهلكون مع حواسب أقدم سيلاحظون تحسن الأداء بشكل أكثر. معالج Intel Core M سيقدم ضعف أداء الحوسبة وأداء رسومي أفضل بسبع مرات للحواسب الأقدم بأربع سنوات، على سبيل المثال.

في 2013، قدمت Intel التحسين الأكبر لعمر البطارية جيلا تلو الآخر في تاريخ الشركة. يمكن لمعالج Intel Core M أن يتعامل مع 8 ساعات من تشغيل الفيديو، وهو أعلى بنسبة 20% (1.7 ساعة) لعمر بطارية أطول مقابل الجيل السابق لمعالج Intel Core وضعف عمر البطارية لحاسوب اعتيادي بقدم أربع سنوات.

حزمة معالج Intel Core M أصغر بنسبة 50% عند استهلاك 4.5 واط، ويمتلك طاقة حرارية أقل بنسبة 60% من الجيل السابق. هذا يسمح لمصنعي OEMs تصميم أنظمة أنيقة وعديمة المراوح أرفع بـ9mm-أرفع من بطارية AAA والأجهزة المحمولة اليوم. هناك أكثر من 20 منتج OEMs مستند على معالج Intel Core M في خطوط التطوير لإطلاقها. النظام الأول المستند على معالج Intel Core M سيكون في رفوف المتاجر في موسم الأعياد.

خلال فعاليات IFA، الشركات المصنعة والتي تتضمن Acer, ASUS, Dell, HP, و Lenovo كشفت عن أجهزة مستندة على معالج Intel Core M عبر مجموعة من الأحجام ، والأسعار.

ستوسع Acer سلسلتها المشهورة من 2 في 1 للأجهزة المحمولة مع Aspire Switch 12، وتتميز بشاشة عرض FHD بحجم 12.5 بوصة مع مساند وكيبورد مغناطيسي للتنقل بسهولة.
قدمت ASUS الـ ASUS Zenbook UX305، وهو جهاز Ultrabook خفيف ورفيع مع شاشة عرض QHD بحجم 13 بوصة و الـ ASUS Transformer Book T300FA 2-in-1، الذي تم الكشف عنه خلال الكلمة الرئيسية لـ Intel. الـ Transformer Book T300FA هو جهاز 2 في 1 عالي الأداء ويُتوقع أن يتوفر في أوروبا هذا الخريف بسعر 599 يورو. بالنظر قدما، تخطط ASUS للتوجه للأجهزة الأرفع مع ASUS Transformer T300 Chi.
أعلنت Dell عن جهازها الأول 2 في 1 وهو Latitude 13 7000 Series، الذي يجمع بين جهاز Ultrabook خفيف الوزن وجهاز لوحي قابل للفصل في جهاز واحد قوي.
توسع HP حقيبة مجموعة ENVY الحائزة على جوائز مع إضافة حاسوبي HP ENVY x2 جديدين قابلين للفصل، متوفر بشكل 13.3 بوصة و 15.6 بوصة.
استعرضت Intel أيضا التصميم المستند على معالج Intel Core M القادم من Toshiba، و يقال أن توفر الأجهزة المستندة على معالج Intel Core M يُتوقع أن يكون في النصف الأول من السنة القادمة.
من أجل توفر واختيار نظام أوسع، قالت Intel أنها تعمل مع ODMs وتتضمن Wistron وغيرها. تخطط Wistron تصميم مستند على معالج Intel Core M عبر جهاز Intel Llama Mountain القياسي. حيث كشفت Intel عن الجهاز القياسي Llama Mountain عديم المروحة المذهل ، والذي يقاس برفع 7.3mm وبوزن 670 غرام، في معرض Computex في أوائل هذه السنة في تايوان.

إن معالج Intel Core M هو منتج conflict-free، مما يعني أن هذا المنتج لايحتوي معادن (القصدير والتنتالوم، التنجستن و / أو الذهب) الذي يمول أو يفيد بشكل مباشر أو غير مباشر المجموعات المسلحة في الجمهورية الديمقراطية للكونغو أو بلدانها المجاورة.

معالج Intel Core M متوفر في إصدارات متعددة: 2.0GHz Intel Core M-5Y10/5Y10a processors و 2.6GHz Intel Core M-5Y70 processor. الـ Core M-5Y70 هو معالج Intel Core M ذات الأداء الأعلى وهي أيضا متوفرة مع تقنية Intel vPro من أجل أجهزة 2-1 للأعمال المبنية مع ميزات أمان للمساعدة في حماية البيانات، هويات المستخدم ودخول الشبكة. ميزات Intel Core M إضافية تتضمن دعم لصوت عالي الجودة، Intel Wireless Display 5.0، و 802.11ac وستدعم الدعم اللاسلكي مع WiGig من Intel.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032