التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


تعرف على برنامج التجسس على الآخرين عبر ثغرات واتساب

نشر مبرمج يُدعى Maikel Zweerink برنامج أطلق عليه اسم WhatsSpy يهدف إلى إظهار ضعف تطبيق “واتساب” في حماية خصوصية مُستخدميه. حيث يُتيح البرنامج الجديد تتبّع الآخرين بغض النظر عن إعدادات الخصوصية التي قاموا بضبطها.

WhatsSpy هو تطبيق ويب تم تطويره بتقنية PHP يُمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو المُخدّم الخاص بالمستخدم وفقًا للتعليمات التي شرحها المبرمج، ومهمته تقديم سجل كامل من المعلومات حول الأشخاص الذين يرغب المُستخدم بمراقبتهم.

ويتيح البرنامج مراقبة أشياء مثل حالة الاتصال للمستخدمين، حتى لو كانت إعدادات الخصوصية لديهم لا تتيح عرض آخر ظهور للآخرين. كما يتيح مُشاهدة الصور الشخصية مع سجل كامل لها في حال تغييرها، ويتيح حتى معرفة ماهي إعدادات الخصوصية المضبوطة في أجهزتهم بالنسبة للصورة الشخصية وحالة الظهور، وأخيرًا يُقدم التطبيق سجلًا برسائل الحالة الخاصة بمن يقوم المُستخدم بمُتابعتهم.

ويوفر البرنتمج سجلًا مُحدثًا لحظة بلحظة يتم فيه عرض كافة المعلومات المتعلقة بالمُستخدمين الذي تتم متابعتهم مثل أوقات دخولهم وخروجهم وصورهم الشخصية الحالية أو بعد تبديلها وكذلك سجلًا برسائل الحالة الخاصة بهم.

يُذكر أن واتساب يواجه انتقادات دائمة بضعفه من الناحية الأمنية، إلا أن الشركة قامت بتحسينه مؤخرًا عبر دعم أحد أساليب التشفير القوية التي تمنع تسرّب رسائل المحادثات وهو ما كان ممكنًا في السابق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032