التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


تعرف اهم النقاط قبل التعاقد على خدمة أصلاح وصيانة الكمبيوتر

أجهزة الكمبيوتر أصبحت اليوم تقريبا جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. العدد متزايد با استمرار من مستخدمي الكمبيوتر يتطلب بالتأكيد أشخاص أكفاء لإصلاح وصيانة هذه الاجهزه. وقد أدى ذلك بالفعل إلى طفرة فى مقدمي الخدمات لإصلاح وصيانه أجهزة الكمبيوتر. ونتيجة لذلك، واحد يأتي عبر كثير من الناس ليكون مؤهلة بما يكفي لإجراء الإصلاحات  وصيانة الكمبيوتر.
خدمة أصلاح وصيانة الكمبيوتر

للأسف، هذا العمل على عكس إصلاح السباكة أوالتكييف ، خدمة  إصلاح  وصيانة الكمبيوتر لا يتم تنظيمها بعد من قبل أي وكالة حكومية، وبالتالي لا تحتاج إلى أي ترخيص رسمي. وهناك الكثير من الناس يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للقيام بمهام مهمة للحفاظ على الأعمال الجارية الخاصة بهم، وببساطة استبدال الجهاز ليس اقتراحا قابلا للتطبيق. يصبح من الضروري بالنسبة لك أن تكون أكثر حذرا عندما تبحث عن شخص ما لإصلاح وصيانة جهاز الكمبيوتر الخاص بك . وفيما يلي

 بعض الأسئلة التي يجب أن توجة لـ فني الكمبيوتر للتاكد أنه مؤهل للقيام بهذه المهمة:

هل لديكم أية شهادات؟

وإن لم يكن هناك أى نص رسمي كى يعمل فني إصلاح وصيانة كمبيوتر، وهناك بعض الشهادات العرفية التي ينبغي أن يتمتع بها فني يتقن الكمبيوتر و الصيانة.  هي شهادة A + وللتعرفعليها أنقر على شهادهA + . ومن المتوقع أن يكون لديهم المعرفة الواسعة حول العمل مع البرامج والأجهزة , يتطلب من فىنى اصلاح وصيانة أجهزة الكمبيوتر أن يكون شخص مؤهل بهذه الشهادة. وبالمثل، إذا كنت تريد الطابعة، خادم أو شبكة الاتصال ليتم إصلاحه، تأكد من أن مزود الخدمة هو يتدرب في هذا المجال بالذات.

ماهى الخبرة العملية الخاصة بك؟

الخبرة العملية هي الأكثر أهمية لخدمة أي جهاز الكترونى ، وخدمة الكمبيوتر ليست استثناء. كلما زادت الخبرة في خدمة أجهزة الكمبيوتر، كان ذلك أفضل . البحث عن فني مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات، سيكون مثاليا.

هل يعمل لدى شركة أم أنة يعمل بمفرده؟

يجب أن نعرف خلفية هذا الفني. في بعض الأحيان، يكون الفنيين العاملين لدى الشركات الكبيرة تفشل في تقديم المستوى المطلوب من الخدمة. سبب واحد يمكن أن يكون نقص الخبرة. وعلاوة على ذلك، فإن هئولا الفنيين لا يتحملو أي مسؤولية شخصية للعمل ذات كفاءة . و من ناحية أخرى، سوف يكون فني فى محل او شركه صغيرة يعمل على إصلاح و صيانة  الكمبيوتر بأن يكون حريص على القيام با العمل على اكمل وجه ، تحسبا للحصول على تكرار الزيارات  و الحفاظ على العميل وإشارات جيدة منك حوله لعملاء جدد.

ما هو الضمان او ضمان الخدمات الخاصة بك؟

ماذا لو فني غير قادر على إصلاح المشكلة في مجملها أو يظهر المشكلة قريبا بعد أن تم تصحيح ذلك؟ عادة، فإن أي مزود خدمة جيدة توفر نوعا من الضمان أو الكفالة للعمل الذي قام بها. في حين أنه يضمن أن الفني يعطي قصارى جهده لهذه المهمة في متناول اليد، كما أنه يتيح لك راحة البال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032