التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


طريقة توصيل جهازين لاب توب معاً بأ أستخدام البلوتوث

هل تحتاج إلى نسخ ملف كبير منجهاز لاب توب الى لاب توب  آخر دون استخدام فلاشه  أو توصيل أى نوع من أنواع الكابلات؟ بالطبع، يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام وسائل النقل الالكترونية مثل بروتوكول نقل الملفات أو أنظمة تخزين البيانات على الانترنت. ومع ذلك، وهذه الأساليب هي مضيعة للوقت ليس إلا، فإنهم غالبا ما يؤدي إلى زيادة تكاليف نقل البيانات. وعلاوة على ذلك، ما إذا كان هناك أي اتصال من اتصلات الإنترنت المتاحة في المنطقة المجاورة مباشرة؟ في ظل هذه الظروف، يمكنك توصيل جهازي لاب توب معاً عن طريق البلوتوث وتبادل الملفات بسهولة.
طريقة توصيل جهازين لاب توب معاً بأ أستخدام البلوتوث 

عندما يتم توصيل جهازي كمبيوتر أو أجهزة عن طريق البلوتوث، من المفترض أن تكون في شبكات المناطق الشخصية (PAN) هذه الأجهزة. في PAN، يمكن للمرء توصيل أجهزة متعددة دون مواجهة مشكلة التزامن. على الرغم من أجهزة اللاب توب المتعددة يمكن أن تكون مرتبطة باستخدام تقنية بلوتوث، لفهم الإجراء تماما، ونحن سوف نقوم بإجراءات ربط اثنين من أجهزة اللاب توب فقط. عن طريق البلوتوث TechnologyHere 

هنا الطريقة خطوة بخطوة لربط اثنين من أجهزة اللاب توب  باستخدام تقنية بلوتوث.

أولاًمتطلبات الأجهزة والبرامج

جهاز بلوتوث على كل جهاز لاب توب
دونجل بلوتوث (اختياري)
السائقين بلوتوث (اختياري)
هام - تقنيه البلوتوث تستخدم  ترددات الراديو " الموجة القصيرة " لنقل البيانات،  ينبغي أن توضع الأجهزة التي تستخدم موجات الراديو داخل دائرة نصف قطرها 100 متر. إشارات بلوتوث تضعف إذا وضعت الأجهزة أكثر من 100 مترا. قبل ربط اثنين من أجهزة اللاب توب  باستخدام تقنية البلوتوث ، تأكد من أن أيا من الأجهزة  ليس مصاب بأي نوع من الفيروسات أو البرامج الخبيثة. ويمكن بسهولة نقلها من لاب توب الى الاخر  دون علمك.

الخطوة 1 - تحديد نوع بلوتوث

الخطوة الأولى هي تحديد نوع جهاز البلوتوث  الخاص بك. الرجوع دليل المستخدم من الكمبيوتر المحمول لتحديد هذا. إذا كان قد يحمل في ثناياه عوامل بلوتوث، انتقل إلى الخطوة 3، آخر، والمضي قدما على النحو التالي:

الخطوة 2 - تثبيت بلوتوث

شراء دونجل بلوتوث من السوق ، وأدخله في أحد منافذ USB. ويندوزXP  أو اى إصدارات أعلى من ويندوزXP لا تتطلب أي نوع من تثبيت برنامج التشغيل، ولكن، اذا كان ويندوز 98، تثبيت برامج التشغيل. تأتي جميع أنواع بلوتوث أيضا واحدة مع برنامج حاسوبي لمراقبة، والتي ينبغي أيضا أن تكون مثبتة على هذه الخطوة.

الخطوة 3 - قم بتشغيل البلوتوث

التبديل على بلوتوث من كل لاب توب . الضوء الأزرق متوهجة يشير إلى أن البلوتوث تم تشغيله وعلى استعداد للاتصال.

الخطوة 4 - تعيين الحالة

تقرر أي لاب توب سوف يستخدم لإرسال الملفات واى جهاز سوف يكون جه الاستقبال.

الخطوة 5 - لوحة التحكم في الوصول

على جهاز الاب توب المتلقي، افتح لوحة التحكم أجهزة Bluetooth. انقر على زر 'خيارات' ثم اختر 'ديسكفري بدوره على' وانقر على 'موافق'. تذكر، وهذا سوف تعمل فقط إذا تم تثبيت برامج تشغيل البلوتوث ذات الصلة ومراقبة البرامج.

خطوة 6 - حدد الملف ليتم إرسالها

حدد الملف على اللاب توب ، والتي كنت ترغب في إرسال الملف.

الخطوة 7 - إرسال الملف

مرة واحدة وقد تم اختيار الملف، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف، والتي سوف تخرج نافذة صغيرة. حدد الخيارات التالية: -
ارسل الى => جهاز بلوتوث

الخطوة 8 - حدد جهاز

سيبدأ بلوتوث البحث عن الأجهزة بتقنية البلوتوث في المناطق المجاورة لها. اختيار اللاب توب  الذي تريد إرسال الملف.

الخطوة 9 - تعيين مفتاح المرور

في حالة وجود أجهزة متعددة في المنطقة المجاورة، يجب تعيين مفتاح مرور بحيث يتلقى المتلقي فقط الملف. ويمكن القيام بذلك عن طريق تعيين مفتاح المرور من خلال لوحة التحكم من بلوتوث.

الخطوة 10 - قبول الملف

ستظهر رسالة على الجهاز  المستفيدة مما يدل على أن الجهاز يحاول إرسال ملف. يأذن الجهاز الاخر  للحصول على هذا الملف عن طريق القفل في مفتاح المرور. انتظر نقل الملف لإكمال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032