التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


لأتنسى تدمير الهارد ديسك قبل التخلى عنه

فى الماضى لو كان أطلق ، مصطلحات مثل سرقة الهوية او مصطلح أمن البيانات فا يتذكرون الناس شيئا مثل افلام الخيال العلمي . أو  فيلم عن الجاسوسية وقرصنة الإنترنت.
ولكن اليوم، وهذه القضايا هي إلى حد كبير تسبب القلق اليومي لمعظم الناس . المزيد والمزيد من الناس أصبحوا الآن عرضة لمخاطر الجرائم الإلكترونية ولبد ومن الأهمية أن تفعل كل ما في وسعهك لحماية نفسك ضد أي هجمات وشيكة أو سرقة بيانات.

ينبغي للأفراد والشركات على حد سواء أن يدركوا تمام الإدراك أهمية حماية البيانات الشخصية، وكذلك الدؤوب للغاية في عملية تدمير البيانات القديمة أو غير الضرورية. يمكن أن مجرمي الإنترنت فقط تجد بسهولة القطع الثمينة من المعلومات مخبأة في البيانات القديمة أن عليك أن تنظر الى القمامة.تدمير البينات الموجوده فى القرص الصلب القديم تحميك من سرقات الهوية والهجمات عبر الإنترنت المماثلة.

نظام تدمير البينات يعتبر هذا النظام واحدا من الأكثر أمانا والأكثر موثوقية فى وسائل إزالة كافة البيانات من قرص صلب معين أو CD ونقصد با القرص الصلب هنا الهارد ديسك أيضاً قد تجد معلومات عنك او عن هاتفك وصورك وجميع المديا فى شريحه التخزين القديمه لتليفونك.
تذكر هذا بان القرص الصب ( الهارد ديسك ) قد عاش معك الكثير من الوقت وعرف عنك الكثير ويخزن أيضاً الكثير من المعلومات  و ايضاً الفلاشات و الموميرى كارت  
معظم الناس فى هذه الايام يتجاهلون هذا الموضوع و قد يقعون فى كثير من المشاكل و المتابعب بسبب حصول شخص ما على تلك المعلومات القديمه من خلال هارد ديسك قديم او فلاشه .
يتخيلون انه قد تم حذف الملفات نهئياً بعد عمليه الفورمات ولا يعلمون با انه اذا قرمت الهارد اكثر من مره يمكن لا اى شخص الحصول على المعلومات السابقه و التى كانت موجوده قبل عمليه الفورمات سواء كانت المعلومات صور فديو ملفات صوتيه ملفات اخى فا انها بكل سهوله يمكن اعادتها وتصفحها من جديد من خلال برامج الريكفرى 

طرق تدمير القرص الصلب للذين يعانون من خوف تسرب معلوماتهم و بياناتهم و رؤيتها من قبل الأخرين 

التخلص من محركات الأقراص الصلبة في الكمبيوتر بطريقة أمنة لم يعد موضوعا” عاديا” أو يمكن المرور عنه و خصوصا” بعد تسرب عدد من بيانات بعض الشركات الهامة منذ أعوام .لذلك اختار موقع Silicon عدة طرق للتخلص من الهاردات الخاصة بك الغير مهمة .اولها نظام تدمير الأقراص Verity Systems VS7000 و التي تسحق الأقراص عن بكرة أبيها أي ان البيانات لا يمكن أن تقرأ lمرة أخرى بأي طريقة .

الطريقة الثانية باستخدام Degausser و هي عبارة عن جهاز يستعمل الكهرباء المفناطيسية لمسح البيانات من  الأقراص الصلبة و جعلها غير صالحة للاستعمال .
و هذه الطريقة موصى بها من قبل وكالة الأمن القومي للحكومة العسكرية و المعدات في الولايات المتحدة الأمريكية .

أما الطريقة الراااااااااائعة فهي أن تترك القرص الصلب يسبح لعدة ساعات في محلول الأكسيد أو الحامض مثل حمض الهيدرو كلوريك و عندها سوف تتأكل المعادن :) .

أما الطريقة الأسرع فهي أن تقوم بتفجير الهارد ديسك أما اذا كنت تخاف على البيئة و الأضرار الناجمة عن تلك الطرق السابقة فما عليك الا أن تقوم بالتبرع بجهازك الى المؤسسات الخيرية مثل منظمة حاسوب المعونة الدولية Computer Aid International .هناك سوف تخضع الأجهزة الى حسن التعامل و التصرف بالأقراص الصلبة حيث سوف تزول المعلومات السابقة عند القيام بالتهيئة و تنصيب نظام جديد أو وضع معلومات أخرى عليه .

One of the most common misconceptions about hard drive degaussers and the related processes is that it has to be Department of Defence (DOD) or National Security Agency (NSA) or Sarbanes-Oxley, FACTA, or HIPAA compliant. These regulations do dictate the requirements and compliances that have to be taken to erase sensitive data from hard drives but they are silent about a specific way or equipment that should be used to do so. It is mandatory that you completely remove all proprietary data from a computer data storage media but you are free to choose the mode of doing so in all respects.
Another misconception that is widely circulated in this field is that the hard drive degausser you are using should be approved by the DOD. The DOD does not approve of anything, but merely recommends. If a manufacturer presents a degausser to DOD and the specifications claim it will erase a 300 GB hard drive, then DOD would probably add it to their list of recommended products. There are in fact very few approved products in this list and even they were blessed several years ago. Newer products in this industry are far more effective and capable of handling current day data removal requirements. You can just as easily give them a try.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032