التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


فى عام 2016 فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات

 2016 فايرفوكس

قد أعلنت بالأمس شركة موزيلا عن ان متصفح فايرفوكس سيتوقف عن دعم الإضافات المعتمدة على NPAPI بحلول نهاية عام 2016، وذلك عبر تدوينة نشرتها الشركة على مدونتها الرسمية.

وسبق لمتصفح كروم من جوجل القيام بخطوة مماثلة حيث قررت جوجل التخلي والإعلان عن نهاية دعم المتصفح للإضافات مثل جافا Java وسيلفرلايت Silverlight.

وساعدت الإضافات المعتمدة على واجهة برمجة تطبيقات الإضافات نتسكيب Netscape المتصفحات لعدة سنوات سابقة على إضافة وظائف مثل تشغيل الفيديو أو ألعاب أونلاين وذلك عبر صفحة المتصفح، ومنها لعبة باتلفيلد.

وتعتمد لعبة القتال الشهيرة باتلفيلد في تشغيلها أونلاين بين المستخدمين على إضافات NPAPI في متصفح كروم وفايرفوكس، ولكن أوقفت جوجل سابقاً دعم هذا الإضافات لتتبعها موزيلا الآن بسبب احتوائها على مشاكل مثل الثغرات أمنية والإستقرار والأداء السيئ.

وتغلب مجتمع معايير الوب القياسية على هذه المشاكل عن طريق خلق وظائف أساسية بعيده عنها مثل وظائف الفيديو ضمن HTML 5 وذلك من أجل التخلص من تلك الإضافات ومشاكلها.

وتنتهي الرحلة بالنسبة لمتصفح فايرفوكس من موزيلا في موعد لم يتم تحديده بعد في عام 2016 وذلك بعد ثلاث سنوات من قيام فايرفوكس لأول مرة بتقييد سلوك مثل هذه الإضافات عن طريق ميزة النقر لتشغيل وظيفة الإضافة الموجودة.

وللتوضيح فإن الإضافات التي قامت بإيقافها جوجل سابقاً وموزيلا حالياً لا علاقة لها بإضافات المتصفح Add-ons، والتي لن يصيبها أي تغيير.

وما تزال تقنية الفلاش تعمل ضمن المتصفح على الرغم من إنهاء هذه الإضافات، ورغم قدمها إلا أن الفيديوهات المعتمدة على الفلاش والإعلانات المعتمدة على الفلاش ما تازل متاحة على نطاق واسع على الإنترنت.

وتعمل العديد من الشركات على إنهاء تقنية الفلاش وما يرتبط بها مثل شركة أمازون والتي أعلنت مؤخراً انها ستمنع الإعلانات المرتكزة على الفلاش.

ويمكن الإستعاضة عن معظم الإضافات المعتمدة على NPAPI من خلال حلول ويب أساسية، إلا أن الألعاب التي يتم لعبها ضمن المتصفح و المعتمدة على محرك الألعاب Unity لم يحالفها الحظ.

وتأمل كل من موزيلا و Unity بجلب الألعاب المعتمدة على محرك Unity إلى المتصفح بدون الحاجة إلى الإضافات، وذلك عن طريق الاستفادة المثلى من مكتبة الرسوميات الخاصة بالويب WebGL.

وقامت Unity يوم الخميس رسمياً بتوجيه الإنتقادات إلى الإضافة الخاصة بمشغل الويب الخاص بها Web Player، كما أعلنت بأن محرك الألعاب الجديد Unity 5.4 سيتم إطلاقه في شهر مارس من عام 2016 بدون دعم مشغل الويب Web Player.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032