التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البحث السريع فى الموقع


دليل المبتدئين فى سيو

ماهو مفهوم هندسة محركات البحث سيو "SEO"  ؟


بأختصار السيو هو مجرد مسألة التأكد من هيكلة موقعك بطريقة فهم محركات البحث له. أيضاً مفهوم السيو | SEO ليس مجرد بناء صدقة للمحرك البحث. فقد حان جعل موقع الويب الخاص بك أفضل للناس و الزوار  أيضاً . ولبد ان نفهم بأن هذه المبادئ يسيران جنبا إلى جنب معاً صداقة محركات البحث و صداقة زائرين الموقع  كل منهما له السياسه الخاصه به ولبد من تنفيذ القواعد التى تتناسب مع كل منهما .


دليل المبتدئين فى سيو

لبد أن تفهم أيضاً ان مفهوم السيو يتركز على المصطلحات والعبارات (الكلمات المفتاحية ) المستخدمة داخل موقعك و التي هى المسئولة عن تولد  الزوار " الترافيك" إلى موقع الويب الخاص بك، وهى أيضاً تقوم بجعل موقع الويب الخاص بك صديق لمحركات البحث ،ايضاً من ضمن قواعد السيو التى تحسن من ترتيب موقعك ضمن محركات البحث بناء الروابط وتسويق القيمة الفريدة لموقع الويب الخاص بك . إذا كنت في حيرة من هذه الاشياء،فا أعلم انت لست وحدك، ونحن هنا فى موقع عالم الانترنت سنقوم بمساعدتك من خلال مجموعه من المقالات التى سنقوم من خلالها بتسليط الضوء على جميع جوانب السيو.



لماذا موقعي يحتاج الى سيو| SEO ؟


من اين يأتى الزوار او الترافيك الى موقع الويب الخاص بك !! فا با الطبع تأتى من خلال محركات البحث مثل وجوجل، بنج، وياهو .. أو من خلال الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك .... الخ. لكن محركات البحث هي الطريقة الأساسية للبحث بالنسبة لمعظم مستخدمي الإنترنت . صح؟ نعم يتم توليد الترافيك الى موقعك اذا كتن موقعك يوفر المحتوى والخدمات والمنتجات والمعلومات، أو أي شيء آخر يبحث عنة المستخدم .


محركات البحث تعمل على أستهدفت الكلمات المفتاحية ، و الكلمات المفتاحية تعنى الكلمات المستخدمة داخل مربع البحث من قبل المستخدم او الباحث على لمحرك البحث ثم يظهر بعض المواقع فى الصفحة الاولى من صفحات البحث ويختار المستخدم اى موقع منهما للدخول عليه وهنا يسمى الترافيك الى الموقع .


فاذاً السيو هو جعل موقعك ان يظهر ضمن اول ثلاث نتائج داخل الصفحة الاولى من نتائج البحث .



لماذا لا يمكن لمحركات البحث معرفة موقعي دون السيو | SEO؟


محركات البحث ذكية، لكنها لا تزال بحاجة إلى المساعدة . المحركات الرئيسية تعمل دائما على تحسين تكنولوجيتها للزحف على الويب بشكل أكثر عمقا والعودة با نتائج أفضل للمستخدمين. ومع ذلك، هناك حدود لمدى محركات البحث يمكن أن تعمل بها . في حين يمكن للسيو SEO الصحيح ان يولد  لكم الآلاف من الزوار وزيادة ، و أيضاً يمكن دفن موقعك فى عمق نتائج البحث حيث تتم الرؤية له فى أخر صفحات البحث .


بالإضافة السيو الصحيح يقوم بجعل محتوى الموقع متاح على محركات البحث ، ويساعد أيضا على تعزيز الترتيب لذلك سيتم وضع هذا المحتوى حيث الباحثين سوف تجده بسهولة أكبر ضمن نتاج البحث الاولى . فا الان مواقع الإنترنت أصبحت تنافسية بشكل متزايد، و تلك الشركات و المواقع الذين يقومون بعمل السيو داخل مواقعهم لديها ميزة  في عدد الزوار والعملاء.



هل يمكنني أن أقوم بفعل السيو لنفسي ؟


عالم الـ SEO معقد نوعاً ما ، ولكن معظم الناس يمكن أن تفهم بسهولة الأساسيات. حتى معلومات أو كمية صغيرة من المعرفة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا . فالتعلم هندسة محركات البحث الـ SEO متاحة على نطاق واسع على شبكة الإنترنت ومجانية .ونحن هنا فى موقع عالم الانترنت نقدم دورات ودروس مجانية لتعلم السيو مجاناً فا من خلال متابعتك الجيد لنا فا أنت في طريقك لتصبح المعلم.


و التعلم يعتمد على تخصيص بعض من وقتك للتعلم ، واستعدادكم للتعلم..


مواقع الويب التي تمارس الـ SEO يمكن أن تختلف . البعض منها يقوم على التركيز على درجة عالية من التخصص، والبعض الآخر يأخذ نهج أوسع وأعم. في أي حال، فإنه من الجيد أن يكون لديك بعض من المفاهيم الأساسية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول صفارات الديل Dell Beeb code

يساعد الجدول على حل معظم اعطال و معرفه سبب اعطاء هذا الكود و مكان العمل . عند سماعك لصفارات خارجه من الجهاز عند بدايه تشغيل الللابتوب يتوجب عليك معرفه عدد هذه الاكود و النظر الى الجدول لتحديد مكان العطل . نتمنى للجميع التوفيق و نحن فى المساعده لديك اى مشكله ومحتاج لها حل اكتب لنا و نحن ان شاء الله سنقوم با الرد عليك فى اسرع وقت .

حل عطل شاشة LCD تعمل لثوانى ثم تفصل

اليوم اعرض عليكم حل عطل شهير من اعطال الشاشات LCD وهو ان تاتى الشاشه الى ورشه الصيانة وبها هذا العطل . مظهر العطل هو :-  تعمل الشاشه لثوانى معدوده ثم تفصل مراحل تتبع العطل :- تم فتح الشاشة و اخرج بورده الباور و التعرف اولا على ايسى الانفرتر او ايسى كنترول الانفرتر وجد ان الايسى يحمل الرقم  OZ9938GN : الان بعد معرفة نوع الايسى يجب علينا احضار الداتا شيت للايسى و معرفه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى لسهوله تحديد العطل او معرفة القطعه التالفه و المسببه لذلك العيب OZ9938GN  وهذه الرجل الخاصه برفع الحمايه عن الايسى من واقع الداتا شيت رفع الحمايه عن الايسى ولتحميل الداتا شيت للايسى يمكنك تحميلها من هنا و ارجل الايسى هى رفع الحمايه عن الايسى الرجل رقم 3 على الايسى هى الخاصه برفع الحمايه . كيف ترفح الحمايه لفرح الحمايه عن ايسى الانفرتر نقوم بتوصيل الرجل رقم 3 فى هذا الايسى  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى بعد رفع الحمايه ستعمل الشاشه بدون انقاطع كما موضع بالصوره التاليه  OZ9938GN  بمقاومه 10 كيلو مع الارضى الغاء الحماية مؤقت لتصليح الخطأ ثم ارجاع دا

حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات

جائنى رساله من احد الاخو يسئل عن مشكلة لديه فى اللاب توب وهى ان اللاب توب موديل دل يعطى 5 صفارات متتالية سئلته عن موديل الجهاز قال انة جهاز يل inspiron N5110  لذلك موضوع المقاله هذا ساتكلم عن تلك المشكله وحلها ان شاء الله تعالى . عطل 5 صفارات لاب توب دل inspiron N5110  لأصلاح هذا العطل فأنه بسيط للغايه هو عليك بفتح الجهاز و الوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها  لان هذا العطل يحدث عند تلف تلك البطاريه ومع تغير بطاريه السيموس ينجح الامر فى عمل اللاب توب بشكل كامل وصحيح  حل مشكلة لاب توب دل DELL يعطى 5 beeps خمس صفارات  رقم بطاريه السيموس هو CR2032